الرئيسية 10 المشهد الأول 10 لهذه الأسباب اختار “أخنوش” حميد البهجة منسقا جهويا جديدا للأحرار بسوس

لهذه الأسباب اختار “أخنوش” حميد البهجة منسقا جهويا جديدا للأحرار بسوس

ذكرت مصادر تجمعية أن عزيز اخنوش رئيس حزب الاحرار اعلن أمس الجمعة 26 يناير الجاري، في اجتماع المكتب السياسي للحزب أنه أعد لائحة المنسقين الجهويين للحزب باستثناء جهة العيون نظرا للظروف التي يعيشها الحزب في المنطقة خاصة وأن المنسق الحالي سحب ترشيحه للانتخابات البرلمانية الاخيرة 24 ساعة قبل موعد اقفال فترة الترشيحات.

وبالمقابلن أكدت ذات المصادر ان اللائحة الجديدة للمنسقين تحمل تغييرات كبيرة على مستوى اسماء المسؤولين الجهويين خاصة وان البرنامج العام الذي طرحه اخنوش يقتضي القطع مع الممارسات السابقة في تدبير الشأن الحزبي بحسب نفس المصادر.

وفي ذات السياق اختار اخنوش البرلماني حميد البهجة منسقا جهويا للحزب بجهة سوس ماسة خلفا لمحمد بودلال الذي عمر في هذا المنصب مايقارب 20 سنة.

واضافت ذات المصادر، أن أهم مؤشر لنهاية حقبة بودلال على رأس المنسقية الجهوية للحزب بسوس هو اعطاء الكلمة في التجمع الخطابي الذي نظمه الحزب بأكادير لحميد البهجة مباشرة بعد كلمة بودلال رغم انه لا يتوفر على صفة تخول له ذلك.

واشارت ذات المصادر، أن المنسقين الاقليمين بجل اقاليم جهة سوس ماسة يدعمون “حميد البهجة” على رأس المنسقية الجهوية في ظل تراجع اشعاع الحزب وعدم استطاعة “بودلال” الحفاظ على مجموعة من المواقع الانتخابية للحزب خاصة بتارودانت الجنوبية وعدم قدرته على احتواء المشاكل التنظيمية التي عصفت بتواجد الحزب بكل من اشتوكة وانزكان.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *