الرئيسية 10 المشهد الأول 10 مديرية الحموشي تزود دراجي الوحدات الميدانية بخوذات متطورة

مديرية الحموشي تزود دراجي الوحدات الميدانية بخوذات متطورة

زودت المديرية العامة للأمن الوطني، الدراجين العاملين في الوحدات الميدانية للشرطة، بخوذة رأس جديدة بتجهيزات متطورة، تمكنكهم من إنجاز مهامهم في ظروف جيدة، حسب مصدر أمني.

وأتاحت المديرية لكوكبات الدراجيين الذين يعملون على متن الدراجات النارية ذات سعة المحرك الكبيرة، كشرطة السير والجولان وكوكبات خفر الأسفار الرسمية …،خوذات رأس مصنوعة من ألياف عضوية خفيفة، تسمح باستيعاب قوة ضغط كبيرة.

وأوضح مصدر أمني أن تلك الخوذات “مجهزة بشاشتين مدمجتين لحجب الأشعة وتسمح بالرؤية في مختلف الوضعيات والأحوال الجوية، وموصولة بنظام للاتصال اللاسلكي وبمنظومة للتهوية من جهات مختلفة، فضلا عن احتوائها على معايير أمان مرتفعة، تسمح بتثبيت الذقن والرأس، بالإضافة إلى توفرها على ثلاث أحجام يتم التحكم فيها بشكل يتلاءم مع مختلف قياسات الرأس”.

بالمقابل، وزعت المديرية على الدراجات ذات سعة المحرك المتوسطة، التي تتوفر للوحدات المتنقلة لشرطة النجدة وكوكبات الدراجيين العاملين في دوريات الشرطة، بخوذات مزودة واقية أمامية غير قابلة للخدش وتتيح زاوية كبيرة للرؤية، ومعايير أمان مرتفعة لتثبين الذقن والرأس.

وتتوفر تلك الخوذات على شاشتين مدمجتين لحجب الأشعة، وتجهيزات داخلية تتكون من مواد مضادة للبكتيريات والعرق والحساسية، بالإضافة إلى اتصالها بمنظومة للاتصال اللاسلكي وتقنية البلوتوت.

وكان رجال الأمن بالمغرب، ظهروا بزي جديد ابتداءً من الأربعاء 11 يناير الجاري، وهو تغيير يندرج، حسب المديرية العامة للأمن الوطني، في سياق استراتيجية تحديث وعصرنة جهاز الأمن الوطني، وتطوير البنيات الشرطية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *