الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الداخلة : انطلاق منافسات السباق التضامني النسوي “الصحراوية”

الداخلة : انطلاق منافسات السباق التضامني النسوي “الصحراوية”

أشرف والي جهة الداخلة واد الذهب لامين بنعمر على انطلاق منافسات الدورة الثالثة للسباق التضامني النسوي “الصحراوية”، المنظم إلى غاية 5 فبراير المقبل تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس.

وتعتبر هذه التظاهرة، التي حضر انطلاقتها والي جهة الداخلة- وادي الذهب السيد لامين بنعمر، فرصة للمشاركات لخوض غمار تجربة فريدة من نوعها ذات بعد تضامني، وذلك ضمن مجموعة من الفرق المكونة من 35 ثنائيا.

ويفترض في المشاركات التحلي خلال هذه المنافسات بالروح الجماعية للفريق، والتضامن والتوجيه، والبحث عن الكنز عبر اتباع الإشارات المتواجدة بوسط مدينة الداخلة والعمل على فك الالغاز في نقط التفتيش التي تتضمنها خريطة المدينة.

ويتضمن السباق التضامني النسوي “الصحراوية”، مجموعة من الأنواع الرياضية، من قبيل الجري، وركوب الدراجات، والزوارق، وذلك في جو تنافسي يطبعه روح التضامن والتحدي والاكتشاف.

وتروم هذه التظاهرة، التي تنظمها جمعية “خليج الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي”، تعزيز مكانة المرأة في المبادرات والأنشطة الرياضية سواء على المستوى الوطني أو الدولي، وأيضا التعريف بجهة الداخلة وادي الذهب التي تزخر بثروات طبيعية وثقافية متنوعة.

ومن خلال هذا السباق، قررت اللجنة المنظمة، هذه السنة، دعم جمعية “أصدقاء الشريط الوردي” التي تشتغل في مجال دعم النساء المصابات بسرطان الثدي، الذي يصيب عددا كبيرا من النساء، والذي يتطلب محاربته تضافر جهود كافة الفاعلين في المجتمع.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *