الرئيسية 10 المشهد الأول 10 قدماء العسكريين بكلميم يطالبون برد الإعتبار

قدماء العسكريين بكلميم يطالبون برد الإعتبار

طالب مجموعة من قدماء المحاربين وقدماء العسكريين وأبناء شهداء القوات المسلحة الملكية والقوات المساعدة بجهة كلميم وادنون، بالتدخل العاجل لرد الاعتبار لهده الفئة.
والتمست المجموعة من الاميرة لالة مريم، المشرفةً والقائمة على مصالح الأعمال الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، أن تتدخل قصد تلبية تقديم تعويضات عن سنوات الخدمة التي قضوها في صفوف الجيش أو القوات المساعدة بعد سن التقاعد تلبية لخدمة الوطن حيث تراوحت من سنتين إلى 20 سنة للبعض الأخر ، بالاضافة الي تعويضات عن التنقل من يوم انخراطنا في صفوف الجندية” تورد مراسلة تم تعميمها على المنابر الاعلامية.
كما طالبت المجموعة بالاهتمام بهده الفئة في المستشفيات العسكرية والمدنية اثناء تعرضهم لوعكة صحية او تعرض احد أفراد عائلتهم وخاصة بالمستشفى العسكري بكلميم لكون هذه المؤسسة تدمجهم مع المدنين متغاضين عن ما قدموه من تضحيات معنوية ومادية في تأسيس وتشييد هده المؤسسة خلال الاقتطاعات من رواتبهم أثناء الخدمة.
هدا بالاضافة الي توفير مركز خاص بتصفية الدم للمصابين بالفشل الكلوي بالمستشفى العسكري بكلميم. و إعطاء الأسبقية في توظيف أبناء المتقاعدين وأبناء الشهداء و تسهيل عملية انخراطهم في صفوف الجيش والقوات المساعدة والأمن الوطني . مع فتح فرع للصندوق المغربي الوطني للتقاعد بجهة كلميم ودنون لتفادي عناء وتكاليف هده الفئة الهشة من السفر الى اكادير او الرباط في بعض الأحيان.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *