الرئيسية 10 المشهد الأول 10 ​الرباط: مدير وكالة بنكية لـ BMCE يختلس الملايير ويفر للسويد

​الرباط: مدير وكالة بنكية لـ BMCE يختلس الملايير ويفر للسويد

BENJELLOUN Othman - PDG de la Banque marocaine du commerce extérieur - Casablanca dans son bureau le 21 septembre 20112011 © Hassan Ouazzani pour JA

أصيب عدد كبير من زبناء وكالة البنك المغربي للتجارة الخارجية بجماعة تمارة جنوب العاصمة الرباط، بذهول كبير حينما تفاجؤوا خلال الأيام الماضية باختفاء أموالهم في حساباتهم البنكية، قبل أن يكتشفوا أنهم ذهبوا ضحية عملية اختلاس كبرى قام بها مدير الوكالة.

وأوردت مصادر محلية لجريدة “مشاهد”، أن مدير وكالة BMCE البنكية بتمارة أقدم خلال الأيام الماضية على اختلاس ملايير السنتيمات من أموال زبناء البنك المذكور، ومن بينهم أموال عائلة ثرية جدا بالمنطقة، قبل أن يسافر نحو الدنمارك في بادئ الأمر، قبل أن يستقر بالسويد.

وأفادت المصادر ذاتها، أن السلطات الأمنية قامت فور علمها بالأمر بفتح تحقيق في الموضوع، وأصدرت مذكرة بحث وطنية ودولية في حق المتهم، فيما نظم نهاية الأسبوع الماضي عدد من ضحايا عملية الاختلاس وقفة احتجاجية أمام مقر الوكالة للمطالبة بإنصافهم.

وطالب المحتجون من مسؤولي الوكالة بإيجاد حل عاجل للاختلاسات التي طالت أموالهم المودعة بحسابات البنك المغربي للتجارة الخارجية، معتبرين أن “الأمر غير معقول وأنه لا ثقة في البنوك”، بحسب تعبيرهم.​

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *