الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بنكيران:مشاورات تشكيل الحكومة تصطدم كل مرة باشتراطات جديدة

بنكيران:مشاورات تشكيل الحكومة تصطدم كل مرة باشتراطات جديدة

قال عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إنه حين يتعلق الأمر بمصلحة الوطن فإن “حزب العدالة والتنمية ينادي الوطن أولا”، مؤكدا أنه “إذا اقتضى الأمر أن نضحي حتى برئاسة الحكومة لصالح الوطن فنحن مستعدون”.

وأشار ابن كيران إلى طريقة تعامل حزب العدالة والتنمية مع تجديد هياكل مجلس النواب من أجل المصادقة على القانون التنظيمي المرتبط بالانضمام إلى الاتحاد الإفريقي، “حيث لم يتردد حزبنا في الإسهام في هذه اللحظة الوطنية، ولم يدخل في حسابات صغيرة، بل وضع المصلحة العليا فوق كل اعتبار، وانخرط بقوة في هذه اللحظة وراء جلالة الملك لاستعادة مكانة المغرب في الاتحاد الإفريقي”.

وأضاف ابن كيران، خلال كلمة له في الدورة العادية للمجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية المنعقدة اليوم السبت ببوزنيقة، أنه حين ذهب صاحب الجلالة إلى أديس أبابا، ساعتها لم نعد نفكّر في شيء آخر، وجمعنا الأحزاب لافتتاح البرلمان ولم نعترض وتركنا الأمور تسير.

وحول مشاورات تشكيل الحكومة أوضح ابن كيران أن الأولوية “أعطيت في تشكيلها الحكومة للأغلبية السابقة، وانتظرت عشرة أيام كما انتظرت الأحرار أن يختاروا بطريقة ديمقراطية رئيسهم، لكن مع الأسف الشديد فإن عملية تشكيل الحكومة لم تتقدم كما كان يفترض، حيث بدأت تظهر في كل مرة عدة اشتراطات  جديدة”.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *