الرئيسية 10 المشهد الأول 10 صحف جزائرية: السلطات المسؤولة عن تنظيم الانتخابات المقبلة غير محايدة

صحف جزائرية: السلطات المسؤولة عن تنظيم الانتخابات المقبلة غير محايدة

Algeria's president Abdelaziz Bouteflika casts his ballot at a polling station in Algiers during municipal and regional assemblies elections on November 29, 2012. Algeria's ruling party, National Liberation Front (FLN), is eyeing a landslide victory in local elections, with numerous opposition groups warning of fraud in a poll that could struggle to mobilise a disaffected electorate. AFP PHOTO (Photo credit should read -/AFP/Getty Images)

انتقدت صحيفة (لوجون أنديباندان) السلطات المسؤولة عن تنظيم الانتخابات التشريعية ل 4 ماي المقبل لعدم التزامها “الحياد” الذي يطالب به المجتمع المدني والأحزاب السياسية.

وأكدت الصحيفة أن مهمة الهيئة المستقلة العليا لمراقبة الانتخابات برئاسة عبد الوهاب دربال، التي قبلت تحفظات بعض الأحزاب، “ستكون صعبة لإثبات الأخطاء التي تشوب الانتخابات”.

وفي السياق ذاته، جاء في مقال نشرته صحيفة (الشروق) تحت عنوان “ترشح الوزير الأول سابقة.. واختياره توجه سياسي جديد”، أن رئيس المجلس الشعبي السابق، عبد العزيز زياري، أكد أن ترشح الوزير الأول عبد المالك سلال، على رأس قائمة العاصمة إذا ما تم ذلك رسميا، فانه يعد سابقة في تاريخ الجزائر وتكريس لتوجه سياسي جديد يرتكز على أن يكون المسؤولون القادمون منتخبين.

من جهة أخرى، كتبت الصحيفة أن قيادة “جبهة التحرير الوطني” وجدت نفسها مضطرة إلى إصدار توضيح بشأن الغموض الحاصل في قضية ترشح الوزراء للانتخابات التشريعية، مؤكدة أن الملف ليس أولوية في الوقت الراهن.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *