الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أكادير:تجاوزات تعميرية في غياب لجن المراقبة لزجر المخالفات

أكادير:تجاوزات تعميرية في غياب لجن المراقبة لزجر المخالفات

مازالت اشغال الاستلاء على حديقة “فيلا” بحي تلبرجت مستمرة، حيث قام صاحب احدى العيادات الخاصة بتغيير التصاميم الهندسية لل” فيلا” التي يستغلها كعيادة من خلال انجاز أشغال بناء تتمثل في تسقيف الجزء المخصص للحديقة واحداث بناية جديدة قرب البناية الاصلية المستغلة كعيادة.

بالمقابل ظلت اجهزة المراقبة عاجزة عن ايقاف أشغال هذه العيادة من خلال تفعيل مضامين القانون 12/66 الخاص بزجر مخالفات البناء حيز التنفيذ. وقد ادخل المشرع تغييرات على الجهات الموكول لها عمليات مراقبة مخالفات التعمير وتحرير المحاضر وايضا تحريك الدعاوى القضائية، إذ نصت المادة 65 من المشروع الى ان “ضباط الشرطة القضائية اي القياد والباشا والمامورون المكلفون من طرف العامل هم الجهات الموكول لها تحرير محاضر المخالفات ويوجهونها في اقرب الآجال الى العامل ورئيس المجلس الجماعي”. فهل تتحرك جهاز المراقبة التابع لوالي الجهة لايقاف هذه التجاوزات العمرانية.

واكد احد المهندسين المعماريين ل “مشاهد” أن حي “تلبرجت تمديد” يعد حسب تصميم التهيئة حيا سكنيا بامتياز يتكون من فلات صغيرة المساحة وأن تغيير ملامحها وغرض استغلالها يتطلب أخد رخصة من لجنة الاستثناءات في ميدان التعمير، مع الحفاظ على المساحات الواجب تسقيفها.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *