الرئيسية 10 المشهد الأول 10 فيلا: معرض أليوتيس يعد دليلا واضحا على الثروة الهائلة التي يزخر بها المحيط

فيلا: معرض أليوتيس يعد دليلا واضحا على الثروة الهائلة التي يزخر بها المحيط

أكدت المفوضية الاوروبية اليوم الخميس ، أن زيارة المفوض الاوروبي في شؤون البيئة والصيد البحري كارموني فيلا الى المغرب شكلت فرصة لتعزيز التعاون في مجال الصيد البحري وتدبير المحيطات مع البلدان الأفريقية.

وأفاد بيان للمفوضية ، بأن المفوض فيلا أكد في كلمته في افتتاح معرض “أليوتيس” بأكادير أمس الاربعاء ، على العلاقات الثنائية الهامة التي تربط الاتحاد الأوروبي والمغرب في مجال الصيد البحري ، وعلى أهمية التعاون الدولي لمواجهة التحديات المشتركة المتعلقة بالمحيطات. وأضاف البيان أن المفوض فيلا أكد كذلك ” أن معرض أليوتيس يعد دليلا واضحا على الثروة الهائلة التي يزخر بها المحيط كما يذكرنا بأننا نعتمد على هذه المحيطات في حياتنا” مشيرا الى “ضرورة بدل المزيد من الجهود من أجل حماية هذه الموارد البحرية للأجيال القادمة”.

وقال إن إقامة الشراكات والتعاون هو الطريق السديد من أجل الحفاظ على المحيطات والثروة السمكية.

و ذكرت المفوضية بان المفوض كارموني فيلا اجتمع بهذه المناسبة مع وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، وكذلك مع وزيري كوت ديفوار والغابون.

كما وجه لهم الدعوة لحضور المؤتمر الدولي ” لدينا المحيط ” الذي سيستضيفه الاتحاد الأوروبي في 5 و 6 أكتوبر 2017، و كذلك المؤتمر الوزاري الذي سيعقد في مالطا في 29 مارس المقبل والذي سيجمع بلدان البحر الأبيض المتوسط لاعتماد إعلان مشترك حول الصيد البحري المستدام.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *