الرئيسية 10 المشهد الأول 10 المجلس العلمي: إحياء موسم سيدي محمد بن عبدالله بسيدي إيفني حفاظ على التقاليد الدينية

المجلس العلمي: إحياء موسم سيدي محمد بن عبدالله بسيدي إيفني حفاظ على التقاليد الدينية

أقيم، أمس الخميس بسيدي إفني، حفل ديني بمناسبة فعاليات الموسم الديني السنوي للولي الصالح سيدي محمد بن عبد الله التي انطلقت أول أمس الأربعاء.

وحسب بلاغ لعمالة إقليم سيدي إفني، فقد تمت خلال هذا الحفل الديني الذي نظم بتأطير من المجلس العلمي المحلي وبتنسيق مع مندوبية الأوقاف والشؤون الإسلامية وبتعاون مع عمالة الإقليم، بمقر ضريح الولي الصالح سيدي محمد بن عبد الله، تلاوة جماعية لآيات بينات من الذكر الحكيم وابتهالات وترديد قصائد وأذكار وأمداح نبوية.

وفي كلمة خلال هذا الحفل، الذي حضره عامل الإقليم صالح دحا ، وعدد من المنتخبين وشخصيات مدنية وعسكرية، أكد ممثل عن المجلس العلمي المحلي لسيدي افني أن تنظيم هذه التظاهرة الدينية يتوخى الحفاظ على التقاليد الدينية المغربية الموروثة وإبراز الموروث الحضاري الديني والعلمي للمنطقة، وإذكاء حب الوطن كقيمة عليا والدفاع عن مقدساته .
وتم أمس، تنظيم ندوة علمية تمحورت حول “علوم القرآن”، وكذا إجراء مسابقة في حفظ القرآن الكريم وتجويده وترتيله لفائدة طلبة المدارس العتيقة أطرها أعضاء من المجلس العلمي المحلي، فضلا عن توزيع جوائز على الفائزين بمختلف المسابقات.

وستختم فعاليات هذا الموسم الديني، بعد ظهر اليوم الجمعة، بتنظيم فقرة تعرف حسب العرف المحلي ب ” الكور” يتم خلالها جمع تبرعات وهبات ستوزع على طلبة وحفظة القرآن الكريم تابعين لمختلف المدارس العتيقة بالإقليم والمشاركين في فعاليات هذه التظاهرة الدينية التي تعرف حضور قبائل من إقليم سيدي إفني وجهة كلميم واد نون والمناطق المجاورة .

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *