الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أليوتيس: منح جوائر لأفضل الأروقة..والتفاتة تكريمية للراحل عبد الفتاح الزين

أليوتيس: منح جوائر لأفضل الأروقة..والتفاتة تكريمية للراحل عبد الفتاح الزين

نظم أمس السبت ، بمدينة أكادير، حفل تم خلاله منح الجوائز الخاصة بأحسن الاروقة العارضة المشاركة في الدورة الرابعة للمعرض الدولي للصيد البحري “أليوتيس 2017” المنظم خلال الفترة ما بين 15 و 19 فبراير الجاري.

وفي هذا الإطار منحت جوائز لأروقة غرفة الصيد البحري المتوسطية، وغرفة الصيد البحري الأطلسية الشمالية، وفيدرالية غرف الصيد البحري، وغرفة الصيد البحري الأطلسية الجنوبية، والكونفدرالية الوطنية للصيد الساحلي بالمغرب، والكونفدرالية المغربية للصيد الساحلي ، والكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب.

كما تم منح جوائز لكل من الجناح الخاص بفرنسا التي حلت كضيف شرف على الدورة الرابعة لمعرض أليوتيس، وكذلك الشأن بالنسبة لرواق الاتحاد الأوربي، ورواق المؤتمر الوزاري حول التعاون في مجال الصيد البحري بين الدول الأفريقية المطلة على المحيط الأطلسي، وشركة “ميفا”، وأروقة التعاونيات النسائية، وتعاونيتي الصيد التقليدي ل”البويرة”، و”إموتلان”.

وحازت على جائزة التجديد كل من “إيلارا هولدينغ” المتواجدة في قطب “هاليوبوليس” المخصص للمقاولات العاملة في مجال تثمين منتجات الصيد البحري بأكادير، وشركة “كينغ بيلاجيك”.

وعادت جائزة لجنة التحكيم لشركة “أندا”، في ما تم منح جائزة “خفقة قلب” لمقاولة “أفييرو”.

وخلال هذا الحفل ، قرر المنظمون منح جائزة المرحوم عبد الفتاح الزين، المندوب السابق للمعرض ، لغرفة الصيد البحري الأطلسية الوسطى.

للإشارة فإن المعرض الدولي للصيد البحري “أليوتيس” المخصص لمختلف المهن ذات الصلة بالصيد البحري وتربية الأحياء البحرية ، وتثمين منتجات البحر، يعد من بين الأنشطة المهنية التي تحتل مكانة مركزية ضمن استراتيجية “أليوتيس 2020” الموجهة لتحقيق نقلة نوعية في نشاط الصيد البحري المغربي.

وشكلت الدورة الرابعة للمعرض فرصة للقاء بين مختلف الفاعلين في هذا القطاع الذين قدموا من 39 دولة أجنبية ، إلى جانب الفاعلين المغاربة من القطاعين العام والخاص وشبه العمومي ، وذلك من أجل التباحث على مدى خمسة ايام حول مجموعة من القضايا التي تهم مستقبل القطاع في علاقته باستدامة الموارد البحرية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *