الرئيسية 10 المشهد الأول 10 طقس الإثنين: أمطار بالشمال..وسحب مابين تزنيت وطرفاية

طقس الإثنين: أمطار بالشمال..وسحب مابين تزنيت وطرفاية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية عامة، بنزول أمطار أو زخات مطرية رعدية معتدلة إلى محليا قوية غرب الواجهة المتوسطية وبالريف الغربي .

كما يرتقب مرور سحب كثيفة مصحوبة بقطرات أو أمطار ضعيفة محليا وأحيانا فوق سهول المحيط الأطلسي الشمالية وعبدة والشياظمة وسوس وهضاب الفوسفاط و والماس وسهول تادلة ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وشمال المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي.

كما يتوقع مرور سحب كثيفة شيئا ما فوق السواحل ما بين تزنيت وطرفاية مع احتمال نزول بعض القطرات المتفرقة . هذا فضلا عن تساقطات ثلجية بمرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط والتي يتعدى علوها 2200 متر . عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا في باقي المناطق الأخرى .

وستكون الرياح قوية شيئا ما إلى قوية شرقية بمنطقة طنجة وبالساحل المتوسطي وضعيفة إلى معتدلة، شمالية بأقاليم الجنوبية وشرقية بالمنطقة الشرقية وجنوبية بالجنوب الشرقي وشمالية إلى متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص أربع درجات و3 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و 08 درجات بالريف وجنوب المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط وو الماس وداخل مناطق الشاوية ودكالة وعبدة والشياظمة وبسهول تادلة والحوز والرحامنة وبالسفوح الشرقية للأطلس و مابين 8 و16 درجة بالواجهة المتوسطية وبالسواحل الأطلسية الشمالية والوسطى وسوس وشمال الأقاليم الجنوبية وبالأقاليم الجنوبية .

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 05 و 11درجات بمرتفعات الأطلس ، وما بين 09 و 15 درجة بالريف وبالمنطقة الشرقية والساحل المتوسطي والسايس وداخل منطقة الشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس و سهول تادلة والرحامنة ما بين 14 و19 درجة بالسواحل الشمالية والوسطى وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية وستكون ما بين 22 و24 درجة بأقصى جنوب البلاد .

وسيكون البحر قويا إلى جد قوي بالمنطقة المتوسطية، وقويا بالبوغاز وهائجا إلى قوي ما بين طنجة وطرفاية، وهائجا ما بين طرفاية والكويرة.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *