الرئيسية 10 المشهد الأول 10 أكادير:قافلة طبية متخصصة في جراحة العيون تزور جبال إدوتنان

أكادير:قافلة طبية متخصصة في جراحة العيون تزور جبال إدوتنان

شهد مركز تدرارت بجبال إدوتنان التابعة لعمالة أكادير تنظيم قافلة طبية متخصصة في جراحة العيون انطلقت منذ الجمعة 17 فبراير  الجاري إلى غاية اليوم الأحد.

وبحسب بلاغ لولاية أكادير فإن هذه القافلة تأتي تبعا للزيارات الميدانية التي قامت بها والي الجهة زينب العدوي للجماعات الجبلية الواقعة بالمحور الشمالي للعمالة بمناسبة تفقدها لآثار موجة البرد التي عرفتها هذه المناطق.

وقال بلاغ الولاية، الذي توصلت “مشاهد” بنسخة منه،إن القافلة تم تأطيرها من المندوبية الاقليمية للصحة باكادير و الجمعية المغربية الطبية للتضامن وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و تتكون هذه القافلة من وحدة طبية متنقلة لجراحة العيون، هي عبارة عن مستشفى متخصص متنقل  مجهز بالمعدات الخاصة لإجراء العمليات الجراحية للعيون، بالإضافة الى المصلحة المتنقلة للمستعجلات والانعاش، ويشرف على هذه العملية التضامنية طاقم طبي وشبه طبي مكون من 32 فردا ضمنهم 10أطباء، تسعة منهم  متخصصون في المجال.

وأضاف البلاغ أنه تم تقديم الخدمات الطبية بالمركز الصحي لتدرارت و بالقافلة المتنقلة لفائدة ساكنة الجماعات الترابية تدرارت و تيقي و ازيار التابعة للنفوذ الاداري  لقيادة ايموزار، وقد استفاد من هذه العملية ما يناهز 140 شخصا مصابين بمرض “داء الساد” (الجلالة ).

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *