الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الملك محمد السادس لرئيس زامبيا: سأحرص على متابعة تنفيذ الاتفاقيات الهامة التي تم توقيعها

الملك محمد السادس لرئيس زامبيا: سأحرص على متابعة تنفيذ الاتفاقيات الهامة التي تم توقيعها

بعث الملك محمد السادس، برقية شكر وتقدير إلى إدغار شاغوا لونغو، رئيـس جمهورية زامبيا، في ختام الزيارة الرسمية ، الأولى من نوعها التي قام بها الملك الى بلاده.

وقال الملك في هذه البرقية “يطيب لي في ختامها، أن أتوجه إليكم بخالص عبارات الشكر والتقدير، على ما أحطتموني به والوفد المرافق لي، من حفاوة الاستقبال وجميل الترحاب”.

وأعرب الملك عن ارتياحه العميق، للمباحثات المعمقة والبناءة التي أجراها مع رئيس جمهورية زامبيا، ولما طبعها من تطابق في الرؤى، ومن التزام متبادل على إعطاء دفعة قوية لعلاقات الأخوة والتعاون والتضامن، القائمة بين المملكة المغربية وجمهورية زامبيا.

كما أعرب الملك ، لإدغار شاغوا لونغو ، عن حرصه على تعزيز التنسيق والتشاور السياسي من أجل الدفع قدما بالدينامية الإيجابية التي أطلقتها هذه الزيارة.

وعبر الملك أيضا عن حرصه على مواصلة العمل مع رئيس زامبيا بخصوص متابعة تنفيذ الاتفاقيات الهامة التي تم توقيعها تحت رئاسة قائدي البلدين، لإضفاء المزيد من الفعالية والحركية على العلاقات الثنائية في مختلف المجالات، والارتقاء بها إلى شراكة حقيقية، بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين، ويساهم في ترسيخ أواصر الأخوة والتضامن الإفريقي، وفي النهوض بالتنمية، وتوطيد السلم والاستقرار بالقارة الافريقية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *