الرئيسية 10 المشهد الأول 10 طقس الإثنين: سحب منخفضة بالشمال وشمال الأقاليم الجنوبية

طقس الإثنين: سحب منخفضة بالشمال وشمال الأقاليم الجنوبية

توقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الاثنين، أن تتشكل سحب منخفضة كثيفة نوعا ما ومصحوبة بكتل ضبابية، خلال الليل والصباح، بسهول المحيط الأطلسي الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية.

ومن المحتمل نزول أمطار جد خفيفة وضعيفة محليا فوق السواحل الممتدة شمال الدار البيضاء خلال الصباح الباكر، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا فوق الشمال الغربي للبلاد وصافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الغربي بمنطقة طنجة، وجنوبية بالسفوح الجنوبية الشرقية، بينما ستهب من القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 01 و04 درجات بمرتفعات الأطلس والريف والهضاب العليا الشرقية، وما بين 04 و 09 درجات بشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس وسهول تادلة والحوز والرحامنة والجنوب الشرقي، وما بين 08 و 14 درجة بالسهول الداخلية الشمالية والوسطى وسوس والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 11 و 16 درجة بالمرتفعات، وما بين 16 و21 درجة بالساحل المتوسطي والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط وولماس والسايس ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة، وما بين 20 و25 درجة بكل من عبدة والشياظمة وسهول تادلة وسوس والسفوح الجنوبية الشرقية، وستكون ما بين 25 و 30 درجة بالأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طنجة والمهدية وما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقي السواحل.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *