الرئيسية 10 المشهد الأول 10 ماهرشالا علي أول مسلم يفوز بالأوسكار..تعرف على قصته

ماهرشالا علي أول مسلم يفوز بالأوسكار..تعرف على قصته

attend the 89th Annual Academy Awards Governors Ball at Hollywood & Highland Center on February 26, 2017 in Hollywood, California.

أصبح الممثل مارشالا علي، أول فنّان مسلم ينال جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم Moonlight، حيث تسلّم جائزته عن عمله كممثل في دور مساعد في دورة الجائزة الـ 89 والتي أقيمت في الـ26 من فبراير 2017.

وبعد أن توّجه الممثل الثلاثيني أثناء استلام الجائزة، بالشكر لمعلميه وطاقم عمل MoonLight قام بالثناء على زوجته أماتوس سامي كريم قائلاً “لقد رزقنا بطفل قبل 4 أيام، أريد أن أشكر زوجتي لأنها أثبتت أنها “جندي” –كناية عن شجاعتها- على حد تعبيره.
فيما يلي 5 أمور يجب أن تعرفها عن هذا الفنان

مسلم فخور بدينه

تحدّث مارشالا علي عن دينه لأول مرة في العلن، عن اعتناقه الدين الإسلامي في حفل الغولدن غلوب لعام 2017 معلقاً على سياسات ترامب التي حظرت رعايا 7 دول ذات أغلبية مسلمة دخول الولايات المتحدة قائلاً:

“أمي تعمل كاهنة في الكنيسة، وأنا مسلم، لكنها لم تغضب عندما أخبرتها باعتناقي الإسلام قبل 17 عاماً”
وأضاف “أنا قادر على فهمها وهي قادرة على فهمي كذلك ونحن متحابان.. هذا أمر مفروغ منه”.

شخصيته في MoonLight

يلعب في الفيلم الذي فاز عنه بالجائزة العريقة دور تاجر المخدرات، الذي تنمو بينه وبين طفل مضطرب من جذور أفريقية العلاقة فيتخذ قراراً بمساعدة الصغير على تقبل نفسه، حيث يعيش الطفل في حي فقير، ويشعر بميول جنسية مثلية.

وعن دوره يقول “الدور لم يكن عني بل عن الشخصيات، نحن خدمنا هذه الشخصيات”.

لم يكن عمله الأول

بدأ مشواره الفني عام 2000 وظهر في مسلسل Crossing Jordan وAlphas وHouse of Cards، كما لعب دوراً ثانويا في فيلم Hidden Figures
ويصور حالياً فيلماً من إخراج المخضرم جيمس كاميرون يحمل اسم Alita: Battle Angel

?كيف التقى بزوجته

mahershala ali and his wife

تزوج مارشالا عام 2013 من أماتوس سامي كريم، حيث قال عن علاقته بها أنها بدأت كصداقة أثناء دراستهما في جامعة نيويورك، ثم افترقا وعادا فالتقيا بعد أن راح شقيقها ضحية إطلاق نار عشوائي، ووصفها قائلاً ” هي شخصية مستقلة، تسعى لاتخاذ القرارات الصحيحة” معترفاً بأنه تردد في مفاتحتها برغبته بالزواج منها لأنه خجول جداً.

.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *