الرئيسية 10 المشهد الأول 10 هؤلاء هم الفائزون بأرفع الجوائر السينمائية لأوسكار 2017

هؤلاء هم الفائزون بأرفع الجوائر السينمائية لأوسكار 2017

انتهى حفل توزيع جوائز أرفع جائزة سينمائية، وهي الأوسكار والذي أقيم في احتفال مهيب في هوليوود في الـ26 من فبراير 2017، وكان حفلاً مليئاً بالمفاجآت، إذ شهد منافسة حامية بين عدة أفلام وممثلين، كان المتوقع أن يخرج منها فيلم La La Land بأكثر من 10 جوائز بعد أن ترشح لـ 14 منها إلا أن هذا لم يحدث وتوزعت الجوائز الـ 6 الكبرى وهي أفضل فيلم وأفضل ممثل دور رئيسي وأفضل ممثلة دور رئيسي، وأفضل ممثل وممثلة في دور مساعد وأفضل مخرج كما يلي:

إيما تومسون أفضل ممثلة دور رئيسي

تمكنت الممثلة الأمريكية ايما ستون من الفوز بأول جائزة أوسكار لها عن فيلم

la la land، وقد سبق لها الترشح للجائزة عام 2014 عن فيلم Birdman لكنها لم تحصل عليها.

ستون لم تكن الأختيار الأول للمخرج داميان شازيل لتجسيد شخصية الممثلة الشابة فى فيلم la la land، حيث كانت الممثلة البريطانية ايما واتسون الأختيار الأول بالنسبة له، والتى رفضت الدور بسبب مشاركتها فى بطولة فيلم beauty and the beast.

ستون حصلت على لقب أفضل ممثلة عن دورها فى la la land فى مهرجانات، الغولدن غلوب والبافتا و مهرجان جوائز الأكاديمية الأسترالية للفنون السينمائية والتلفزيونية.

داميان شازيل أفضل مخرج

View image on Twitter

فيلم La La Land الذي حصل عنه على الجائزة من تأليفه أيضا، ومن الغريب أن أنه كتب هذا الفيلم عام 2010 عندما كان درس الدراما والأخراج فى جامعة هارفارد، وعرضه على أكثر من منتج وحدد ميزانية وقتها تبلغ مليون دولار فقط، وتم رفض المشروع، وبعد تقديمه لفيلم Whiplash وترشح لأكثر من جائزة عام 2014، عاد ليعرض La La Land على المنتجين فى هوليوود، وحصل على الموافقة الانتاجية من شركات Black Label Media, Gilbert Films, Impostor Pictures بميزانية بلغت 30 مليون دولارا.

شازيل فاز هذا العام على جائزة أفضل مخرج فى كل من الجولدن جلوب والبافتا، وفاز أيضا بأفضل سيناريو عن نفس الفيلم فى مهرجان الجولدن جلوب.

كيسي أفليك أفضل ممثل دور رئيسي

View image on Twitter

أفليك حصل على الأوسكار الأول له عن فيلم الدراما Manchester By The Sea، وفاز بأفضل ممثل أيضا عن نفس الدور فى كل من الغولدن غلوب والبافتا و مهرجان جوائز الأكاديمية الأسترالية للفنون السينمائية والتلفزيونية، وسبق له الترشح لجائزة الأوسكار أفضل ممثل مساعد عام 2007 عن فيلم The Assassination of Jesse James by the Coward Robert Ford.

أفضل فيلم

View image on Twitter

الفيلم حصل على أحسن فيلم فى حفل جوائز الجولدن جلوب، ورشح على 8 فئات فى الأوسكار، حصد منها 3 جوائز وهي أفضل فيلم وأفضل سيناريو وأفضل ممثل مساعد، الفيلم تكلف أنتاجه 5 مليون دولارا فقط، فيما تمكن من حصد 22 مليون دولار فى شباك التذاكر حتى الآن.
أفضل ممثلة دور مساعد

من أصل 4 ترشيحان نالها فيلم Fences، تمكنت الممثلة الأمريكية السمراء فيولا ديفيس من حصد لقب أفضل ممثلة مساعدة، وهي الجائزة الوحيدة التى نالها الفيلم، ديفيس حصلت على نفس الدور فى الجولدن جلوب والبافتا وSAG، ونالت أيضا جائزة توني عن نفس الدور الذي عرض لأول مرة على مسارح برودواي.

أفضل ممثل دور مساعد

سطر ماهرشالا علي تاريحيا جديدا فى جوائز الأوسكار، حينما نال جائزة أفضل ممثل مساعد عن دوره في فيلم Moonlight، فهو أول فنّان مسلم ينال جائزة الأوسكار منذ نشأتها.

فيولا ديفيس أفضل ممثلة دور مساعد

View image on Twitter

وهي أول ممثلة من أصل أفريقي تترشح لـ3 جوائز أوسكار، فقد سبق لها الترشح عام 2009 عن فيلم Doubt وعام 2011 عن فيلم The Help وهذا العام عن فيلم Fences .

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *