الرئيسية 10 المشهد الأول 10 العماري يتقرب من البيجيدي ويحضر ندوة له حول الجهوية المتقدمة

العماري يتقرب من البيجيدي ويحضر ندوة له حول الجهوية المتقدمة

بادر الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري إلى حضور ندوة نظمها فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين أمس الخميس، وهي الندوة التي نظمها الفريق حل موضوع “الجهوية المتقدمة بين مضامين النصوص وإكراهات التنزيل”.

وفاجأ العماري، فريق البيجيدي بالحضور لأشغال الندوة، حيث لم يكن المنظمون يتوقعون أن زعيم البام سيحضر للندوة رغم أنهم وجهوا له الدعوة على غرار باقي رؤساء الجهة، حيث اضطر المستشار البرلماني عن البيجيدي عبد العالي حامي الدين لترك مكانه للعماري من أجل الجلوس في ظل عدم وجود مكان آخر بطاولة الندوة.

وحضر إلى جانب العماري الذي يعد معنيا أيضا بموضوع الندوة باعتباره رئيسا لجهة طنجة تطوان الحسيمة، رئيس جمعية رؤساء الجهات امحند العنصر رئيس جهة فاس مكناس ورئيس مجلس المجلس المستشارين حكيم بنشماس القيادي بحزب الأصالة والمعاصرة.

وفي السياق ذاته، أوضح رئيس فريق البيجيدي بمجلس المستشارين نبيل شيخي، أن اختيار فضاء مجلس المستشارين لعقد هذه الندوة يأتي في ظل وجود تمثيلية واسعة لمجالس الجهات وباقي الجماعات الترابية بهذا المجلس، مشيرا في تصريح صحفي، أن مجلس المستشارين هو الفضاء الأنسب والطبيعي لمناقشة مثل هذه القضايا المرتبطة بالجهوية والتنمية الاجتماعية.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *