الرئيسية 10 المشهد الأول 10 قبل زيارته للدارالبيضاء.. الملك والرئيس الإيفواري يتفقدان سير الأشغال في مشروع خليج كوكودي

قبل زيارته للدارالبيضاء.. الملك والرئيس الإيفواري يتفقدان سير الأشغال في مشروع خليج كوكودي

Ivorian President Alassane Ouattara (R) shakes hands with King Mohammed VI of Morocco as he welcomes him at the airport in Abidjan on February 24, 2017. The king, accompanied by Prince Moulay Ismail, is on a working visit to Ivory Coast before heading to Ghana, Zambia and Guinea. / AFP / Sia KAMBOU (Photo credit should read SIA KAMBOU/AFP/Getty Images)

قبل أن يعود إلى المغرب، وخصوصا إلى مدينة الدارالبيضاء التي تستعد لزيارة ملكية مرتقبة، ترأس الملك محمد السادس ورئيس جمهورية كوت ديفوار، الحسن درامان واتارا، اليوم الاثنين، بأبيدجان، حفل تقديم سير الأشغال في مشروع حماية وتثمين خليج كوكودي.

وخلال هذا الحفل، ألقى رئيس مجلس إدارة “مارتشيكا ميد”، الشركة المكلفة بقيادة هذا المشروع، سعيد زارو، كلمة أمام قائدي البلدين، أكد فيها أن مشروع “حماية وتثمين خليج كوكودي قطع أشواطا هامة”، وبلغ مرحلة من النضج، وخاصة في ما يتعلق بالبنيات التحتية.
وكشف زارو أن الشطر الأول من هذا المشروع، الذي يعرف نسبة إنجاز متقدمة جدا، يهم ” إزالة التلوث من الموقع وتهيئة المناظر الطبيعية به، والحماية من الفيضانات، وبناء المنشآت المائية، وإنجاز التهيئات الطرقية، وبناء أنبوب معلق، يمثل رمزا لكوت ديفوار صاعدة”.
وتابع زارو “إننا نباشر اليوم مرحلة ثانية، تكتسي أهمية كبيرة في انجاز المشروع. و تهم تطوير الخليج، وتثمينه”، مؤكدا أن هذه المرحلة الجديدة تهدف إلى تحسين إطار عيش المواطنين، و أيضا تقوية أبيدجان، جوهرة البحيرات، كوجهة سياحية مرجعية.
ولم يفت زارو، بهذه المناسبة، التأكيد على أن “مجموع البنيات التحتية للمشروع توجد في طور الدراسة أو البناء”، بمبلغ إجمالي قدره 450 مليون دولار.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *