الرئيسية 10 المشهد الأول 10 طقس الاربعاء: مستقر مع ارتفاع في درجة الحرارة بالأقاليم الجنوبية وسوس

طقس الاربعاء: مستقر مع ارتفاع في درجة الحرارة بالأقاليم الجنوبية وسوس

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بجو حار نوعا ما بالأقاليم الجنوبية وبسوس والسهول الداخلية، مع تشكل سحب منخفضة مرفوقة بكتل من الضباب بسهول المحيط الأطلسي الشمالية.

كما يتوقع أن تبقى الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

وستهب الرياح معتدلة شرقية بالأقاليم الجنوبية ومنطقة طنجة، وضعيفة الى معتدلة جنوبية بالجنوب الشرقي للبلاد، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء، مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و07 درجات بمرتفعات الأطلس والهضاب العليا الشرقية، وما بين 08 و13 درجة بالريف وشمال المنطقة الشرقية ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس، وما بين 13 و18 درجة بسهول تادلة والرحامنة وتانسيفت ودكالة وعبدة والشياضمة وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 18 و 22 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 18 و 23 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 23 و28 درجة شمال المنطقة الشرقية والبحر الأبيض المتوسط والريف وسواحل المحيط الأطلسي، وما بين 29 و35 درجة بالجنوب الشرقي والسايس واللوكوس والغرب والسهول الواقعة غرب الأطلس، وما بين 31 و36 درجة بمنطقة سوس وشمال وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 35 و41 درجة غرب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية/ وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان ما بين العرائش وأكادير، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *