الرئيسية 10 المشهد الأول 10 العسودي: ماجاء في بلاغ بلدية اكادير كذب وافتراء

العسودي: ماجاء في بلاغ بلدية اكادير كذب وافتراء

كذب جواد العسودي الكاتب العام لجمعية الامل بالجناح الجديد بسوق الاحد ماجاء في الموقع الرسمي لبلدية اكادير فيما يخص مناقشة تجار السوق الجديد وجناح “البنان” للقرار الجبائي وكناش التحملات، المثيران للجدل، في اللقاء الذي جمع نائبين لرئيس بلدية اكادير مع تجار الجناحين.

واكد “العسودي” لمشاهد ان حضور جمعيتنا في هذا اللقاء مع اعضاء مكتب المجلس يأتي بعد الدعوة التي وجهت لتجار الجناحين من طرف احدى الجمعيات المقربة من البيجيدي، بسوق الاحد لتدارس نقطتين تتعلقان بالسومة الكرائية وعقود الكراء الخاصة بالمحلات التجارية المتواجدة بالجناح الجديد وجناح” البنان”.

وأضاف ان 300 تاجر بسوق الجديد وجهوا، مؤخرا،  رسالة للمجلس البلدي تتعلق بمجموعة من المشاكل منها هاتين النقطتين الى جانب نقط اخرى تتعلق بتأهيل السوق الجديد وفتح منافذ اخرى تربطه بباقي مناطق سوق الاحد.

وختم تعليقه على هذا اللقاء ان تجار السوق بكافة تمثيلياتهم النقابية والمهنية متشبثين بالمطالب الخاصة بتغيير كناش التحملات والقرار الجبائي وعقد لقاءات تشاورية بين المجلس البلدي وممثلي التجار لايجاد صيغ جديدة لحل المشاكل العالقة ، والتي تسببت في اضراب عام بسوق الاحد وبعض الاحياء باكادير.

ومن جهة اخرى، اكد عبد الفتاح الحاميل رئيس جمعية الخير “جناح لبنان” ان ماجاء في الموقع الرسمي للمجلس يراد منه تغليط الرأي العام وايهامه بان المجلس في تفاوض وتشارك مع التجار فيما يخص القرار الجبائي وكناش التحملات. واشار ان وضعية المحلات التجارية بجناح “لبنان” تثير تساؤلات عدة حول من المستفيد في تعليق وضعية التجار خاصة وانهم لا يملكون عقود كراء على غرار باقي المحلات التجارية المتواجدة بالسوق.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *