الرئيسية 10 المشهد الأول 10 “الأنتربول” تطلق مبادرة تعزيز قدرات المحققين في جرائم الانترنيت بالمغرب

“الأنتربول” تطلق مبادرة تعزيز قدرات المحققين في جرائم الانترنيت بالمغرب

TO GO WITH AFP STORY BY LAURE BRUMONT Picture taken on May 6, 2010 shows the entrance of the world largest international police organization Interpol headquarters in Lyon, eastern France. The Interpol with 188 member countries facilates cross-border police co-operation, supports and assists all organizations, authorities and services whose mission is to prevent or combat international crime. Interpol hosted the shooting of TV series "Interpol" wich will be broadcast on French private channel TF1 on May 20, 2010. JEAN-PHILIPPE KSIAZEK (Photo credit should read JEAN-PHILIPPE KSIAZEK/AFP/Getty Images)

أطلقت منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الأنتربول”، مؤخرا، بالتعاون مع مجلس أوروبا، مبادرة جديدة تهدف إلى بناء القدرات وتعزيز التعاون بين المحققين في مجال الأمن السيبراني (المعلوماتي) في عدد من دول العالم، ضمنها المغرب.

ويهدف هذا المشروع، الممول من الاتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا، إلى مساعدة المحققين الذين يعملون في جرائم الإنترنت، وتجاوز القضايا المتعلقة ببطء تبادل المعلومات الأمنية، والتعامل مع التعقيدات التي تترتب بسبب التعارض بين ماهو تشريعي وسياسي، فضلا عن تعزيز التعاون بين مختلف الجهات في القطاع الخاص.

وذكر موقع “هوملاند بريبرنيس نيوز” أن المشروع الذي أطلق عليه إسم “كلاكسي+”، سيشمل عدة ورشات عمل في كل من أرمينيا، وأذربيجان، وروسيا البيضاء، وجمهورية الدومينيكان، وغانا، وموريشيوس، ومولدوفا، والمغرب، والفلبين، والسنغال، وسريلانكا، وتونغا.

وسيركز مجلس أوروبا على تمكين سلطات العدالة الجنائية من تطبيق القانون ومحاكمة المتورطين في جرائم الإنترنت وفقا للقانون الدولي لحقوق الإنسان.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *