الرئيسية 10 المشهد الأول 10 ميناء أكادير: تأسيس جمعية الفاعلين الاقتصاديين

ميناء أكادير: تأسيس جمعية الفاعلين الاقتصاديين

تم تأسيس الجمعية الوطنية للفاعلين الاقتصاديين بميناء أكادير وموانئ الجنوبية، وتضم الجمعية كافة الفاعلين في قطاعات الصيد باختلاف انواعه ومهنيو القطاع التاري والصناعة والتحويلية والخدمات والمهن والاوراش المزولين نشاطاتهم في القطب المينائي باكادير وباقي موانئ المنطقة الجنوبية.

وتهدف الجمعية حسب قانونها الأساسي إلى الدفاع عن مصالح المرتفقين والفاعلين الاقتصاديين بالقطب المينائي، بالاضافة الى الدفاع على تحسين الخدمات المينائية والاشتغال لى تحسين اوضاع الميناء في كافة المجلات ومحيطها.

واعتبرت اللجنة التحضيرية للجمعية ان هذه الجمعية تأتي في ظل تراجع الخدمات المقدمة بالميناء من طرف الادارات المتدخلة في تدبير الخدمات ومجالات الميناء، وتعد الجمعية الوحيدة التي تضم كافة القطاعات الاقتصادية بالميناء. كما اعتبرت ان الجمعية تعد مخاطبا لكافة الادارات والسلطات العمومية المعنية في قطاع وخدمات المرتبطة بالصيد البحري.

بالمقابل تم انتخاب عبد الكريم فوطاط ائيسا للجمعية ما يضم مكتب الجمعية في عضويته كل من محمد بوعياد وعشيق عبد الباسط وعثمان مطيع وونورالدين اكناو وحسن السعداني وامين بنسايح وحسيك محمد واسفار حميد وعصام الجوهري وفدوى البوصيري ومحمد المنتصر ومحمد خمري وفؤاد بلعلالي وعمر بوعياد بالاضافة الى محمد بومليك ورحال نفات.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *