الرئيسية 10 المشهد الأول 10 عمليات حجز أطنان من المخدرات تتواصل بالكركرات

عمليات حجز أطنان من المخدرات تتواصل بالكركرات

تمكنت مصالح الجمارك من حجز كميات كبيرة من المخدرات الصلبة وأقراص الهلوسة، على مستوى ميناء طنجة المتوسط والمنطقة الحدودية بالكركرات جنوب المغرب، بلغت في مجملها 14.7 أطنان، وأزيد من 4 آلاف قرص هلوسة، ضمن عمليات تدخلت خلالها عناصر الأمن الوطني والدرك الملكي واستخدمت فيها الكلاب البوليسية المدربة.

وشملت حصيلة العملية، التي انطلقت يوم الجمعة الماضي، حجز 7.1 كلغ من المخدرات الصلبة، تم ضبطها داخل 1260 من حاملات مفاتيح كانت مخبئة بعناية وسط حقيبتين، بعدما تم إخضاع شاحنة تحمل ترقيما إسبانيا بميناء طنجة المتوسط للتفتيش والتحقيق من طرف عناصر الجمارك والشرطة التي استعانت بالكلاب البوليسية المدربة.

كما تمكنت عناصر الجمارك الجهوي بطنجة، على مستوى منطقة العبور بميناء عاصمة البوغاز، في اليوم الموالي، من ضبط 4580 قرصا مخدرا من نوع “ريفوتريل 02 ميغ”، كانت مخبئة بعناية داخل علبتين للنظافة ضمن حقيبة غير مصحوبة بمالكيها، وذلك على متن حافلة للنقل الدولي تحمل ترقيما وطنيا وقادمة من إيطاليا.

في اليوم ذاته، تمكنت مصالح الجمارك بجهة الجنوب، في بلاغ لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة ، في عملية مشتركة مع مصالح الأمن الوطني والدرك الملكي، على مستوى منطقة “الكركرات” الحدودية، من ضبط قرابة 7 أطنان ونصف من مخدر الشيرا، كانت مخبئة في أكياس داخل شاحنة من نوع “TIR” كانت متوجهة صوب السنغال.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *