الرئيسية 10 المشهد الأول 10 ورزازات…التوقيع على اتفاقية مع شركة “أكوا باور” من أجل مواكبة المشاريع التنموية للمدينة

ورزازات…التوقيع على اتفاقية مع شركة “أكوا باور” من أجل مواكبة المشاريع التنموية للمدينة

تم توقيع أمس الاثنين بورززات على مذكرة تفاهم بين المجلس الجماعي للمدينة وشركة أكوا باور، الفاعلة الرائدة في إنتاج الكهرباء وتحلية المياه، من أجل مواكبة المشاريع التنموية التي يتضمنها مخطط عمل الجماعة للفترة الممتدة مابين 2017 و 2022.

ويهدف هذا الاتفاق، الذي وقع عليه بالأحرف الأولى رئيس أكوا باور محمد أبو نيان، ورئيس جماعة ورززات عبد الرحمان الدريسي، على الخصوص، إلى بث دينامية جديدة في برنامج تنمية الجماعة وفق مقاربة تشاركية.

وتسعى هذه المذكرة، التي تندرج في إطار الشراكة بين الطرفين، إلى مساهمة أكوا باور خاصة في إنجاز وتتبع مخطط عمل جماعة ورززات بغية النهوض بالوضعية الاقتصادية والاجتماعية للنساء، وإحداث فرص شغل جديدة وتعزيز التنشيط الثقافي والسياحي على مستوى المدينة.

وأبرز عامل إقليم ورززات صالح بنيطو، في كلمة خلال حفل التوقيع، أهمية مشاريع التنمية المنجزة لفائدة الساكنة المحلية لاسيما في قطاع الطاقة. كما نوه عامل الإقليم بالمجهودات التي تقوم بها أكوا باور خاصة في المجال الاجتماعي، من خلال مساهمتها في مكافحة الهشاشة والإقصاء الاجتماعي بالجهة.

من جهته، قال رئيس جماعة ورززات “إن تنفيذ الاتفاق الموقع مع أكوا باور يشكل أولويتنا الأساسية”، مشيرا إلى أن كافة أعضاء المجلس الجماعي لورززات لن يدخروا جهدا في الاستجابة لانتظارات الساكنة.

وتجدر الاشارة إلى أن كوا باور تعمل في مجال التطوير والاستثمار وتتولى استغلال العديد من المحطات الكهربائية ووحدات تحلية المياه مع تواجدها في 11 بلدا بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب إفريقيا وجنوب شرق آسيا.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *