الرئيسية 10 المشهد الأول 10 قرار الملك يدفع أمانة البيجيدي لدعوة المجلس الوطني

قرار الملك يدفع أمانة البيجيدي لدعوة المجلس الوطني

Prime Minister and Secretary General of the Islamist Justice and Development Party (PJD), Abdelilah Benkirane speaks during a press conference following the results from Moroccan municipal and regional elections on September 5, 2015 in Rabat. Morocco's Islamists came first in regional elections seen as a test of their popularity after nearly four years in power, but trailed the liberal opposition in municipal polls, results showed. The PJD won 25.6 percent of 678 seats in regional councils. AFP PHOTO / FADEL SENNA (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP/Getty Images)

كشف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الأمانة العامة للحزب المجتمعة اليوم الأربعاء، قررت استدعاء المجلس الوطني للحزب من أجل مناقشة القرار الملكي الأخير الخاص بإعفاء بنكيران من مهمة تشكيل الحكومة.

وأوضح بنكيران في تصريح للصحافة عقب انتهاء اجتماع الأمانة العامة، أن تقرر عقد اجتماع المجلس الوطني يوم السبت القادم، من أجل تحديد الموقف النهائي من القرار الملكي، مشيرا أن الأمانة العامة تلقت بإيجابية هذا القرار.

وأفاد بنكيران أن لقاء الأمانة العامة بعد القرار الملكي كان هادئا وواضحا وصريحا، وكان جو النقاش فيه صادقا وأن جل أعضاء الأنانة العامة ناقشوا مضامين القرار في جو من الانشراح.

وأبرز بنكيران أن الحوار داخل الأمانة العامة ذهب في اتجاه التعامل الإيجابي مع بلاغ الديوان الملكي، معترفا في السياق ذاته أن “القرار كان له بعض التأثير على بعض الأخوة والأخوات”.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *