الرئيسية 10 المشهد الأول 10 الPPS يكرر بلاغاته..يدعو الأطراف المعنية بتشكيل الحكومة إلى التحلي بالروح الإيجابية

الPPS يكرر بلاغاته..يدعو الأطراف المعنية بتشكيل الحكومة إلى التحلي بالروح الإيجابية

دعا حزب التقدم والاشتراكية، جميع الأطراف المعنية بتشكيل الأغلبية الحكومية، إلى التحلي بالروح الإيجابية وتغليب المصلحة العليا للوطنن “بما يمكن من تشكيل الحكومة في أقرب الآجال”.

وشدد المكتب السياسي للحزب، في بلاغ له يشبه بلاغاته السابقة في الموضوع، اليوم السبت، على ضرورة أن تكون هذه الحكومة “قوية وتعبرعن الإرادة الشعبية، وتحظى بسند وثقة جلالة الملك، وتواصل نهج الإصلاح، تعزيزا للمسار الديمقراطي والتنموي، من خلال برنامج حكومي بمضمون اجتماعي قوي يواصل بلورة وتفعيل سياسات عمومية تهدف إلى النهوض بأوضاع الفئات المحرومة والتصدي لمظاهر الفقر والهشاشة”.

وذكر البلاغ الذي صدر عقب اجتماع للمكتب السياسي للحزب انعقد أمس الجمعة، أن هذا الاخير تناول مضامين بلاغ الديوان الملكي القاضي بتعيين الملك لشخصية أخرى من الحزب المتصدر لنتائج الانتخابات التشريعية الأخيرة، مثمنا “حرص الملك على تجاوز وضعية الانسداد، وتفعيل الصلاحيات الدستورية لجلالته انطلاقا من الروح الديمقراطية للقانون الاسمى للأمة، بما يحفظ الارادة والتمثيلية الشعبية، وبما يوطد الاختيار الديموقراطي كأحد الثوابت الأساس للدستور الذي يسهر جلالة الملك على احترامه”.

كما نوه الحزب، يضيف البلاغ، بالموقف المعبر عنه من طرف الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، مهنئا سعد الدين العثماني، الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *