الرئيسية 10 المشهد الأول 10 استطلاع: توقع فوز ماكرون في انتخابات الرئاسة الفرنسية

استطلاع: توقع فوز ماكرون في انتخابات الرئاسة الفرنسية

Newly-named French Economy Minister Emmanuel Macron delivers a speech during the official handover ceremony at the Bercy Finance Ministry in Paris August 27, 2014. The French President replaced his maverick leftist economy minister with a former Rothschild partner on Tuesday, in a reshuffle intended to reconcile his efforts to revive the stagnant French economy with deficit-cutting orthodoxy. REUTERS/Charles Platiau (FRANCE - Tags: POLITICS BUSINESS)

رجح استطلاع للرأي، نشرت نتائجه اليوم السبت، فوز المرشح المستقل إيمانويل ماكرون في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة الفرنسية.

وتوقع الاستطلاع، الذي أجرته مؤسسة “بي.في.إيه”، أن يحصل ماكرون على 26 في المئة من الأصوات في الجولة الأولى بزيادة نقطة مئوية عن التوقعات قبل أسبوع، بينما تراجعت لوبان نقطة مئوية لتسجل 25 في المئة.

وأكد الاستطلاع أن ماكرون سيتغلب بسهولة على لوبان زعيمة حزب الجبهة الوطنية في جولة الإعادة التي ستجرى بين المرشحين الاثنين الأوفر حظا يوم السابع من ماي المقبل.

وتراجع المرشح فرانسوا فيون بواقع 2.5 نقطة مئوية، مسجلا 17 في المئة، الأمر الذي يضعه في المركز الثالث.

وقد أجري استطلاع الرأي في الفترة ما بين 22 و 24 مارس الجاري على عينة من 1431 شخصا مدرجين على القوائم الانتخابية، من عينة من 1504 أشخاص يمثلون المواطنين الفرنسيين الذين تتراوح أعمارهم 18 عاما فما فوق .

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *