الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بنكيران: لن أنسحب من العمل السياسي

بنكيران: لن أنسحب من العمل السياسي

Prime Minister and Secretary General of the Islamist Justice and Development Party (PJD), Abdelilah Benkirane speaks during a press conference following the results from Moroccan municipal and regional elections on September 5, 2015 in Rabat. Morocco's Islamists came first in regional elections seen as a test of their popularity after nearly four years in power, but trailed the liberal opposition in municipal polls, results showed. The PJD won 25.6 percent of 678 seats in regional councils. AFP PHOTO / FADEL SENNA (Photo credit should read FADEL SENNA/AFP/Getty Images)

أكد عبد الإله بن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أنه لن ينسحب من العمل السياسي، مؤكدا أنه سيستمر في مواصلة مهامه وإبداء رأيه من موقع رئاسته للأمانة العامة لحزب “المصباح”.

تصريحات ابن كيران، تأتي عقب ما تداولته بعض الأوساط الإعلامية، من كون ابن كيران يعتزم الانسحاب من العمل السياسي، عقب إعفائه من مهمة تشكيل الحكومة.

وقال ابن كيران، الذي كان يتحدث أمس السبت أمام هيئة اقتراح مرشحي الحزب لعضوية الحكومة، “لن أنسحب من إبداء الرأي انطلاقا من  موقعي كأمين عام لحزب العدالة والتنمية، وسأستمر في إبداء رأيي ومواصلة المسير مع إخواني”.

وأكد  ابن كيران، أنه دبر مرحلة تشكيل الحكومة في إطار منهجية الحزب بوضوح وصراحة وصدق في الخطاب، مستدركا “هذا لا يعني أنني قلت كل ما كان يجري في المشاورات، قلت لكم ما كنت أتصور أنه ضروري، هناك أشياء ربما سآخذها معي إلى القبر”.

وسجل ابن كيران، أن ستة أشهر التي سبقت الانتخابات التشريعية الأخيرة، وستة أشهر التي تلتها كانت أصعب مرحلة يمر بها الحزب، مشيرا إلى أن خصوم العدالة والتنمية، كانوا يظنون أنه بعد مدة من التسيير، ستتراجع نتائجه في الانتخابات إلا أنهم لم يستطيعوا إلى ذلك سبيلا.

مشاركة الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *